إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجعلها بسيطه.............بقلم المتفائل البحري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجعلها بسيطه.............بقلم المتفائل البحري



    كم هي الحياة حلوه نضره ببساطتها؛ولكنها تريد من يفهمها ويجلس معها يسامرها ويسألها عن حالها من حين إلى آخر.
    كم حياة يحياها الانسان في الدنيا؟













    قد تقول هي حياة واحده بعدها يموت ثم ينشر ليوم معلوم،لكنك لو حسبتها زين بتقول والله أنا محظوظ في مواقف تمر عليك وكأنك ستموت وقتها أو إنك تذكر إنك (شفت الموت بعيونك)،تحصل أليس كذلك؟
    لذا لو تفكرت في هذه الحياه التي هي حاصل جمع ثواني وضرب دقائق وطرح ساعات وقسمة أيام وتربيع أسابيع وتكعيب شهور=عمليه حسابيه معناها عمرك بالسنين=حياتك
    وهل هي بتلك الأهميه لنهتم بكل تفاصيلها ؟ليست شكليات ومظاهر فقط
    فحياتك الواحده يمكن أن تحولها إلى حاصل جمع من الحياه فحسن تعاشرك مع الأخرين بمختلف جنسايتهم وأعمارهم وثقافاتهم وتطلعاتهم وتفكيرهم من ما يجدد حياتك. ضع هدف في حياتك ورساله تسعى لتحقيقها من خلال أيامك هذا أيضا يجدد حياتك.



    توجد أمور عديده في الحياة تجددها وتعيد إليها مايجب أن تكون عليه،فأول شئ يجب على كل فرد أن يكون له مبدأ منه ينطلق وإليه يعود فالدين والايمان بالله وبكل مانزل للرسول صلى الله عليه وسلم وقبله أو دعنا نقول الايمان بالله وأركانه .فمن كان له دين كالأسلام فلا يخاف من ما يجدد حياته فالاسلام دين يتماشى بتعاليمه مع الناس في كل زمان ومكان مع وجود ثوابت هي عموده وأصله فمنها نبعت مبادئه ومنها وجد مايجدد به حياتك ويحليها
    وبعد الدين تكون الأخلاق فهي مطلب ومبغآ أساسيا لتجديد الحياه فالأخلاق الحميده التي أمر بها الاسلام وحث عليها تحبب الناس بعضهم لبعض فهل سمعت من يكره شخصا إتصف بالامانه إلامجنون أو ناقص عقل ؟وهل سمعتم بأن الناس يحبون شخصا بخيلا أو لصا أو سارقا أو ... من الصفات السيئه؟


    إذن فهكذا هي الحياة الطيبه لاتريد من صاحبها إلا طيبا وصلاحا لكي تطيب هي له والعكس بالعكس <من كان فيها أعمى فهو في الأخرة أعمى>
    الحياه حلو ببساطتها وتبسط بحلاوتها فكلما أحسنت تفكيرك ونظرتك إلى الامور واتسعت في هذه النظره كلما ابتسمت لك الحياه ولكن قد يسأل سائل ،هذه الحياه لاتكون إلا في الاحلام!حياه حلوه سعيده من دون مايكدر صفوها؟
    سأقول لك نعم فهذه هي< حياة المتناقضات> فلكل شئ نقيض فكما للشر نقيض وللحزن نقيض وللحكمه نقيض فلكل نقيض نقيض فهكذا هي الحياة من دون النقائض لاشئ
    فكما يقول المثل: <يوم لك ويوم عليك>فاستثمر وقتك في ماينفعك وينفع مجتمعك وأمتك


    وبما أننا ذكرنا الأمه دعونا نعود إلى حال أمتنا الاسلاميه وحياتها ,فكما هو واضح للعيان بأن أمتنا في هذه السنين تخلت بنفسها عما كانت عليه منذ قرون مضت ولكن لايغير الحال ذكر الحال ماهي نظرتنا للمستقبل من كل نواحيه ؟هل سلحنا أبناءنا وبراعم مستقبلنا بسلاح الدين والعلم؟هل سبقنا من سبقنا بدون جد واجتهاد؟هل سنظل عالة على الآخرين؟هل سنوسع من دائرة فكرنا وتفكيرنا؟هل وهل وهل...؟
    أسئلة لو تفكرت في مضمونها قد تجد بعض مايصلح حال أمتنا وحياتها.<فنحن أمة أعزها الله بالأسلام فإن ابتغينا العزه في غيره أذلنا الله>
    قد تقول أن حياتنا تغيرت عن زمن مضى فهل نقتدي بمن عاش قبل ألف عام أو أكثر في كل شي؟


    أوضحت سابقا أن ديننا الحنيف ذو ثوابت ومتغيرات تتغير حسب مفاهيم وأسس أخرى تقننها وتلزم حدودها فهذه حياة وتلك أخرى فلا يعني أن تعيش في خيمه وسط الصحراء ولا أن تذهب إلى مقر عملك على ناقه! فالدنيا ليست شكليات فقط فهناك أخلاق وتعاملات وأخذ وعطاء وتبادل في الآراء والرؤى
    فلا تنقطع عن العالم فيما وصل إليه من تطور وثورة معلوماتية وتكنولوجيه واسعه في شتى مناحي الحياة،ولكن هناك أسس ومبادئ يجب أن لاتتخلي عنها فهي أساس كل رقي وتطور.




    هذا مما خطته يدي


    فان كان صوابا فمن الله ........وهو الموفق



    في انتظار تعقيباتكم الطيبه التي ستثري مامدة قلمي المتواضع.......
    التعديل الأخير تم بواسطة ابتسامة جنون; الساعة 15-03-2012, 11:07 PM. سبب آخر: تم اضــآفهـ وسام الموضوع المتميز
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    مغامراتي هنا
    من اليابان

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع رائعــ

    كلام جميــل ومؤثر عن الحياة !

    لي عودة .. غاية صلاة .

    ربي يجزيك خير عزيزي .... كل الشكر .
    ~ صلِ عـلى النبي مـحمد ~



    نتشرف بالتواصل مع الجميع
    twitter:alka90ser
    insta:alka90ser
    ask:alka90ser
    saraha:alka90ser

    تعليق


    • #3
      عدت كما قلت

      الحياة تحتاج دائما الى أخذ الامور ببسآطة وعدم التكلف بها وعدم الأخذ بثقافة الانتقام لانها ثقافة

      المهزوزين ، عآمل الناس كما تحب أن يعاملوك حقيقة نرى كثيرا من الشخوص يقذفون بهذا ويرمون بذآك

      ويرون عيوب النآس بعيون الذباب فالذبابة دائما تقع عينها على كل ماهو مقزز وترصد كل ماهو يعاب

      وهناك شخوص على هذه الشآكلـة ولايجب ان يعاملوا بالمثل بل بالنصيحة لأن الدين نصيحة ولن تكلفنا شي ، دائما في كل تصرف نقوم به

      يجب معرفة ما إذا كان هذا الفعل سيكون فعلا صائب من حيث الايجابيات وقلة السلبيات لابد ان تكون لك نظرة مستقبلية قبل القيام بالفعل

      وعدم التسرع في الامور .

      هنآك ثقافة الحفاظ على علاقاتنا مع الآخرين ، يجب على كل فرد أن يحافظ على العلاقة بشتى الطرق وكيفية الحفآظ على العلاقة تكمن

      في حب التفاهم والابتعاد عن الخلافات التي ممكن أن تؤدي إلى دمار العلاقة فمثلا عدم اقحام الامور الاخرى التي لاتخص العلاقة واقحآمها

      في خضم العلاقة لأن هذا الشيء ممكن أن يدمر العلاقة ، الابتعاد عن الاسباب التي ممكن ان تؤدي للخلاف وغيره الكثير ... فكل فرد يعرف كيف يحافظ على علاقته

      وكل فرد يعرف صفات الشخص الذي يعاشر وماذا يحب ويكره ويعامله على هذا الاساس لتنجح العلاقة .

      هكذآ هي الدنيا فهي فانية لا محاله وكل فرد نهايته في ذآك القبر ... ويجب ان نستغل حياتنا في كل مايرضى الله .

      بارك الله فيك عزيزي .. والسموحة على الاطالة .
      ~ صلِ عـلى النبي مـحمد ~



      نتشرف بالتواصل مع الجميع
      twitter:alka90ser
      insta:alka90ser
      ask:alka90ser
      saraha:alka90ser

      تعليق


      • #4
        رآآئع رآآئع ,, ولما لم يظهر هذا القلم النازف بالإبداع منذ زمن

        الحيــآه تتسم بالبسآطهـ ولكن نحن بني البشر من نعقدهــآ ونجعلهـآ صعبة عسيره

        ولو نظرنــآ إلى الحياة بمنظار من البساطهـ والنقـآههـ لوجدنـآهــآ سهل التعايش معهـآ..

        الحيــآه لهـآ خواصهــآ وخصوصيتهــآ فهي لم توجد إلى لسبب مــآ فسبحـآنهـ لا يخلق الشي هبـآءا هكذا إنمــآ لحكمهـ ارادهـآ عزّ وجلّ

        الحيــآه تعطي وكلنهــآ تأخذ في نفس الوقت

        وهي تحتاج إلى انسـآن يفهمهــآ فيتعامل معهــآ بالطريقهـ الصحيحهـ

        رآآئع اخي ننتظر المزيد من إبداعك

        تقيم شخصي + وســآم الموضوع المتميز

        بارك الله فيك اخي ..

        sigpic

        الإبتسامة
        إنها لا تستغرق لحظهـ لكن ذكراها يبقى لآخر العمر

        --

        تعليق


        • #5
          جهدكـ أخي ^^

          http://www.omanlover.org/vb/showthre...t=60887&page=9
          sigpic

          الإبتسامة
          إنها لا تستغرق لحظهـ لكن ذكراها يبقى لآخر العمر

          --

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة الكاسر90 مشاهدة المشاركة
            عدت كما قلت


            امثالك لايخلفوا ميعادهم........احيدك صاحبي نمشمي.....خخخخخخخ
            الحياة تحتاج دائما الى أخذ الامور ببسآطة وعدم التكلف بها وعدم الأخذ بثقافة الانتقام لانها ثقافة

            المهزوزين ، عآمل الناس كما تحب أن يعاملوك حقيقة نرى كثيرا من الشخوص يقذفون بهذا ويرمون بذآك

            ويرون عيوب النآس بعيون الذباب فالذبابة دائما تقع عينها على كل ماهو مقزز وترصد كل ماهو يعاب

            وهناك شخوص على هذه الشآكلـة ولايجب ان يعاملوا بالمثل بل بالنصيحة لأن الدين نصيحة ولن تكلفنا شي ، دائما في كل تصرف نقوم به

            يجب معرفة ما إذا كان هذا الفعل سيكون فعلا صائب من حيث الايجابيات وقلة السلبيات لابد ان تكون لك نظرة مستقبلية قبل القيام بالفعل

            وعدم التسرع في الامور .

            هنآك ثقافة الحفاظ على علاقاتنا مع الآخرين ، يجب على كل فرد أن يحافظ على العلاقة بشتى الطرق وكيفية الحفآظ على العلاقة تكمن

            في حب التفاهم والابتعاد عن الخلافات التي ممكن أن تؤدي إلى دمار العلاقة فمثلا عدم اقحام الامور الاخرى التي لاتخص العلاقة واقحآمها

            في خضم العلاقة لأن هذا الشيء ممكن أن يدمر العلاقة ، الابتعاد عن الاسباب التي ممكن ان تؤدي للخلاف وغيره الكثير ... فكل فرد يعرف كيف يحافظ على علاقته

            وكل فرد يعرف صفات الشخص الذي يعاشر وماذا يحب ويكره ويعامله على هذا الاساس لتنجح العلاقة .

            هكذآ هي الدنيا فهي فانية لا محاله وكل فرد نهايته في ذآك القبر ... ويجب ان نستغل حياتنا في كل مايرضى الله .

            بارك الله فيك عزيزي .. والسموحة على الاطالة .


            كلام جميل جدا وشرح للموضوع من قلم متميز دوما

            شكرا جزيلا لك
            واسمحلي لردي المتاخر لظروف خارجه عن الاردة

            مودتي وكل احترامي عتشجيعكم
            سبحان الله وبحمده
            سبحان الله العظيم
            مغامراتي هنا
            من اليابان

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ابتسامة جنون مشاهدة المشاركة
              رآآئع رآآئع ,, ولما لم يظهر هذا القلم النازف بالإبداع منذ زمن


              ههههههههههه.....الظروف هي من تتحكم احيانا ....شكرا عالمجامله@@
              الحيــآه تتسم بالبسآطهـ ولكن نحن بني البشر من نعقدهــآ ونجعلهـآ صعبة عسيره

              ولو نظرنــآ إلى الحياة بمنظار من البساطهـ والنقـآههـ لوجدنـآهــآ سهل التعايش معهـآ..

              الحيــآه لهـآ خواصهــآ وخصوصيتهــآ فهي لم توجد إلى لسبب مــآ فسبحـآنهـ لا يخلق الشي هبـآءا هكذا إنمــآ لحكمهـ ارادهـآ عزّ وجلّ

              الحيــآه تعطي وكلنهــآ تأخذ في نفس الوقت

              وهي تحتاج إلى انسـآن يفهمهــآ فيتعامل معهــآ بالطريقهـ الصحيحهـ

              رآآئع اخي ننتظر المزيد من إبداعك

              تقيم شخصي + وســآم الموضوع المتميز

              بارك الله فيك اخي ..






              اولا شكرا على منحي هذا الوسام الطيب على الموضوع

              ثانيا شكرا على تنجيم الموضوع

              ثالثا ردك عالموضوع مختصر مفيد لما احببت ذكره

              بارك الرحمن مساعيكم
              سبحان الله وبحمده
              سبحان الله العظيم
              مغامراتي هنا
              من اليابان

              تعليق


              • #8
                رااااااائعة هي الكلمات ولها وقع كبير
                أحب الدراسة لدرجة أني أقضي ساعات قليلة مع كتبي لأنني أخاف أن أزعجها > لازم نراعي مشاعر الآخرين

                تعليق

                يعمل...
                X