إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعراض ارتفاع السكر لدي مريض السكر والحامل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعراض ارتفاع السكر لدي مريض السكر والحامل

    عندما مستويات السكر في الدم (وتسمى أيضا مستويات السكر في الدم) مرتفعة جدا، ويسمى اعراض ارتفاع السكر في الدم.

    الجلوكوز هو السكر الذي يأتي من الأطعمة، ويتم تشكيل وتخزينها داخل الجسم. انها المصدر الرئيسي للطاقة لخلايا الجسم ويتم نقلها إلى كل من خلال مجرى الدم. ولكن على الرغم من أننا بحاجة إلى الجلوكوز للحصول على الطاقة، والكثير من الجلوكوز في الدم يمكن أن تكون غير صحية.

    ارتفاع سكر الدم هو السمة المميزة لمرض السكري - يحدث عندما يكون الجسم إما لا يمكن أن تجعل الأنسولين (داء السكري من النوع 1) أو لا يمكن أن تستجيب للأنسولين بشكل صحيح (داء السكري من النوع 2). يحتاج الجسم الأنسولين لذلك الجلوكوز في الدم يمكن أن تدخل الخلايا لاستخدامها للطاقة. في الناس الذين طوروا مرض السكري، والجلوكوز يتراكم في الدم، مما أدى إلى ارتفاع السكر في الدم.

    إذا لم يعالج، ارتفاع السكر في الدم يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة. فالكثير من السكر في مجرى الدم لفترات طويلة من الوقت يمكن أن يلحق الضرر بالسفن التي تزود الدم بالأعضاء الحيوية. ويمكن أن يسبب الكثير من السكر في مجرى الدم أنواعا أخرى من الأضرار التي لحقت بأنسجة الجسم، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى ومشاكل الرؤية ومشاكل الأعصاب لدى المصابين بداء السكري.

    هذه المشاكل لا تظهر عادة في الأطفال أو المراهقين المصابين بمرض السكري الذين أصيبوا بالمرض لسنوات قليلة فقط. ومع ذلك، فإنها يمكن أن تحدث في مرحلة البلوغ في بعض الناس، وخاصة إذا لم تكن قد أدارت أو السيطرة على مرض السكري بشكل صحيح.

    مستويات السكر في الدم تعتبر مرتفعة عندما تكون فوق النطاق المستهدف لشخص ما. سيتيح لك فريق الرعاية الصحية لمرض السكري معرفة مستويات سكر الدم التي يستهدفها طفلك، والتي تختلف باختلاف عوامل مثل عمر طفلك.

    أسباب ارتفاع مستويات السكر في الدم
    والهدف الرئيسي في السيطرة على مرض السكري هو الحفاظ على مستويات السكر في الدم أقرب إلى المدى المطلوب قدر الإمكان. إنه عمل توازن ثلاثي:

    أدوية السكري (مثل الأنسولين)
    طعام
    مستوى النشاط
    كل هذه تحتاج إلى أن تكون متوازنة للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. إذا كان أي واحد هو خارج، ومستويات السكر في الدم يمكن أن يكون، أيضا.

    بشكل عام، المشاكل التي تتحكم في مستويات السكر في الدم ترجع إلى واحد أو أكثر مما يلي:

    وعدم الحصول على ما يكفي من الأنسولين أو دواء السكري الأخرى
    لا اتباع خطة وجبة (مثل تناول الكثير في مناسبة خاصة دون تعديل الأدوية)
    لا تحصل على ممارسة كافية
    مرض أو إجهاد
    استخدام بعض الأدوية التي يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم، مثل المنشطات المستخدمة لعلاج الالتهاب
    علامات وأعراض ارتفاع السكر في الدم
    أعراض ارتفاع السكر في الدم مماثلة لتلك التي تحدث عندما يتم تشخيص شخص ما مع مرض السكري، مثل:

    التبول المتكرر: تستجيب الكلى لمستويات عالية من الجلوكوز في مجرى الدم عن طريق مسح الجلوكوز الإضافي في البول (التبول). قد يحتاج الطفل المصاب بمرض السكري الذي لديه فرط سكر الدم إلى التبول في كثير من الأحيان وفي أحجام أكبر.
    العطش الشديد: الأطفال الذين يعانون من ارتفاع السكر في الدم الذين يفقدون الكثير من السوائل من التبول غالبا ما تصبح عطشان جدا ويمكن أن تشرب الكثير في محاولة لمنع الجفاف.
    فقدان الوزن على الرغم من زيادة الشهية: بدون ما يكفي من الأنسولين لمساعدة الجسم على استخدام الجلوكوز، يقوم الجسم بتكسير العضلات وتخزين الدهون في محاولة لتوفير الوقود للخلايا الجائعة.
    التعب: لأن الجسم لا يمكن استخدام الجلوكوز للطاقة بشكل صحيح، والأطفال الذين يعانون من ارتفاع السكر في الدم قد يكون متعبا على نحو غير عادي.
    اعراض ارتفاع السكر ظهور احدى اعراض السكر الحادة او المفاجئة عليك في كثير من الاوقات يدل علي ان هناك خلل ما اما في دوائك او تغيير نظام الحيا...
يعمل...
X