السبت, 22 فبراير , 2020

السلطنة تستضيف فعاليات المؤتمر العالمي الأربعين للعظام

انطلقت مساء أمس  بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بولاية السيب فعاليات المؤتمر العالمي الأربعين للعظام والذي تنظمه الرابطة العالمية لجراحة العظام وتستضيفه السلطنة ممثلة بوزارتي الصحة والسياحة لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء.

استهل الحفل بكلمة للدكتور محمد بن محسن درويش رئيس الرابطة العربية لجراحة العظام قال فيها إن انعقاد هذا المؤتمر في مسقط جاء نتيجة لجهود سنوات من العمل واعترافا بمكانة السلطنة العلمية في مضمار جراحة العظام.

وتكمن أهمية هذا المؤتمر في كونه احد أكبر مؤتمرات جراحة العظام في العالم حيث يشارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف جراح عظام من ١٢٧ دولة.

ويحاضر في المؤتمر (350) متحدثا من الخبراء والمستشارين الدوليين في مجال إصابات وأمراض وجراحات العظام من داخل السلطنة وخارجها.

وسيتخلل فعاليات المؤتمر عدد من جلسات العمل تشتمل على إلقاء مجموعة من أوراق العمل العلمية التي تناقش في مجملها طب العظام بتخصصاته المختلفة كإصابات وجراحات العمود الفقري والأقدام والكاحل والاطفال والطب الرياضي فضلا عن كيفية تجنب الإصابات في الملاعب الرياضية وكيفية علاجها وهشاشة العظام وسلامة المرور.

وسيصاحب المؤتمر طوال فترة انعقاده إجراء مختبرات تشريح بمستشفى جامعة السلطان قابوس ومختبرات منظار تعنى بالكتف والورك، كما تم خلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر نقل مباشر من العاصمة النمساوية فيينا  لعملية زرع خلايا جذعية لمريض عماني وذلك في إطار التطبيق العملي للمشاركين في المؤتمر .

الجدير بالذكر أنه سبق انطلاق  فعاليات المؤتمر يوم الأربعاء يوم علمي ضم حزمة من حلقات العمل التخصصية في مجالات طب العظام المختلفة حاضر فيها نخبة من المحاضرين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة في علاجات وجراحات امراض العظام المختلفة بالإضافة الى انعقاد الدورة الحادية والثلاثين حول إدارة الصدمات المتعددة التي ناقشت مواضيع مختلفة.


العمانية
#عاشق_عمان

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.