الأحد, 8 ديسمبر , 2019
الرئيسية | اقتصاد | “أوكتال” ترسخ من مكانة السلطنة كمركز عالمي لصناعة صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات

“أوكتال” ترسخ من مكانة السلطنة كمركز عالمي لصناعة صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات

برهنت شركة “أوكتال” – واحدة من أكبر الشركات في السوق العُماني – أن تعيد التعريف بمفهوم التصنيع ورسخت من مكانة السلطنة كمركز عالمي لصناعة صفائح البولي إيثيلين
تيريفثالات.
وتقود الشركة منذ عام 2006،  مسيرة الابتكار في صناعة صفائح البولي إيثيلين تيريفثالات باستخدام أحدث التقنيات العصرية التي تعد ثمار استثمارها في البحث العلمي حيث بلغت إيرادات الشركة عام 2018 حوالي 770 مليون دولار أمريكي حيث باعت أكثر من 98 بالمائة من إجمالي منتجاتها عالية الجودة المعاد تدويرها والصديقة للبيئة في مختلف أنحاء العالم.
وتبلغ السعة الإنتاجية السنوية لأوكتال ما يقارب المليون طن متري مما يجعلها الأكبر عالمياً في صناعة رقائق وصفائح البولي إيثيلين تيريفثالات في موقع واحد والشركة الوحيدة في العالم التي تمتلك نظاما متكاملا لتعبئة وتغليف الأغذية ابتداءً من المواد الخام وحتى مواد التصنيع النهائية.
وقال نيكولاس بركات، الرئيس التنفيذي لأوكتال ان الشركة تركز في الوقت الراهن على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمجدية وهو الأمر الذي من شأنه المساهمة في نمو الاقتصاد وتحقيق التكامل في السوق المحلي وسلسلة القيمة العالمية مشيرا الى ان الشركة استثمرت على مدار أكثر من 10 سنوات 600 مليون دولار أمريكي.
واضاف ان صفائح البولي إيثيلين تيريفتالات الحاصلة على براءة الاختراع تعد  المنتج الأساسي للشركة الآن حيث تم تطويره وطرحه في الأسواق عام 2008 كبديلٍ عصريٍ لصفائح البولي إيثيلين تيريفتالات التقليدية وتواصل “أوكتال” توسعها في السوق العالمي الذي يبلغ حجمه 59.3 مليون طن من هذا المنتج القابل لإعادة التصنيع بالكامل ويتميز بنقائه ومستوى شفافيته العالية وهو أيضاً الأول والوحيد من نوعه في العالم في مجاله. كما وتقوم “أوكتال” بتصنيع راتين البولي إيثيلين تيريفتالات التي تتميز بخفتها وقوتها ونقائها وإمكانية إعادة تصنيعها. مشيرا الى ان  إنتاج مبيعات أوكتال من هذا المنتج قد ارتفع بنسبة 18 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.
واوضح الرئيس التنفيذي لـ”أوكتال” انه بهدف تلبية متطلباتها فيما يتعلق برأس المال وتحسين التدفق النقدي للأنشطة التشغيلية في كل من عُمان والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية مع استمرار زيادة العائدات، حصلت أوكتال مؤخراً على تسهيلات تمويلية بقيمة 625 مليون دولار أمريكي حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع مستوى الطلب العالمي على إعادة تصنيع البلاستيك مدفوعاً بالنمو الكبير في الاستهلاك في أكبر
الأسواق الناشئة، فضلاً عن حدوث طفرة في الفرص بين عامي 2019 و2025 مقارنة بالخمسة أعوام الماضية.
واكد نيكولاس بركات ان “أوكتال” تواصل تطبيق استراتيجيتها الهادفة إلى ترسيخ مكانتها من خلال زيادة قدرتها الإنتاجية وخاصة في تقنيات إعادة التدوير والمعالجة وتلبية الطلب المتنامي على مواد التغليف في قطاعات مثل الدواجن، ومنتجات الألبان، وخدمات تغليف الأطعمة وفي نفس الوقت توسيع رقعة انتشارها الجغرافي في أمريكا اللاتينية وآسيا. وسيؤدي هذا النموّ إلى زيادة انتشار منتجات الشركة في العديد من الأسواق وتوسيع طاقتها الاستيعابيّة بشكلٍ كبير.


العمانية
#عاشق_عمان

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.