الأحد, 15 سبتمبر , 2019
الرئيسية | تقنية | القيادة الذاتية تصل “الغولف”.. الكرة تعرف طريقها للحفرة!

القيادة الذاتية تصل “الغولف”.. الكرة تعرف طريقها للحفرة!

يمارس الكثيرون بعض الألعاب الرياضية بغرض الحفاظ على مستوى بدني وصحي جيد. وربما يقع اختيار البعض على ممارسة رياضات يحبونها، بصرف النظر عن مدى التمتع بالمهارات اللازمة لأدائها بنجاح. ويواجه البعض منهم عند اختيار لعبة الغولف من الضربات الطائشة أو القصيرة البعيدة عن الهدف، ما قد يصل بهم الحال في نهاية للتوقف عن ممارسة هذه اللعبة.

لكن شركة يابانية تحاول تقديم حل تكنولوجي لهذه المشاكل عن طريق ابتكار كرة “غولف ذاتية القيادة”، تعمل بكامل طاقتها لتسجل نقاطاً تزيد من حماسة ممارسي الرياضة حيث تتحرك تلقائياً باتجاه الحفرة في كل مرة، وفقا لما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.

وعرضت شركة نيسان مقطع فيديو يظهر كيف أن طفلاً صغيراً قذف الكرة في اتجاه معاكس، قبل أن تضبط نفسها ذاتياً وتسجل هدفاً.

وتقول نيسان في بيان على موقعها الإلكتروني: “إن كرة الغولف من طراز ProPilot تدعم لاعبي الغولف، حيث تتبع طريقا محددا بشكل مسبق لتسجيل الأهداف بتحكم ذاتي”.

تعتمد التقنية المستخدمة في كرة الغولف ذاتية التحكم على توظيف كاميرا علوية، ترسم أصل موضع الكرة ووجهتها، ويتم حساب أفضل طريق لسير الكرة، وفقا لخوارزمية محددة، وبعد ضرب اللاعب للكرة تتحرك بسهولة ودقة، بمساعدة محرك كهربائي صغير في داخل الكرة، بسهولة ودقة باتجاه الحفرة لتسجيل الهدف، استنادًا إلى حسابات سرعة الحركة والمسار.

وعلى الرغم من أنه لا يبدو أنه يوجد خطط لتوسيع نيسان استخدامات التحكم الذاتي في تكنولوجيا رياضة الغولف، إلا أن تعليقات الخبراء تركزت بأن التجربة الجديدة من نوعها لا تتعارض مع مفهوم ممارسة رياضة الغولف بغرض تحسين البدنية، لأن اللاعب يتنقل من حفرة لحفرة ويقوم بنفس الحركات الواجب القيام، ويبقى أنها تلك الكرة ذاتية التحكم تضع نهاية لحالة الإحباط أو الحرج، التي تصيب بعض اللاعبين عندما تطيح منهم الكرات أو تخرج ضرباتهم ضعيفة ولا تصل الكرة إلى الحفرة.
المصدر: العربية.نت ـ جمال نازي
#عاشق_عمان

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.