الأربعاء, 26 فبراير , 2020

وزير الزراعة والثروة السمكية يزور مزرعة الطاووس بولاية بركاء


قام معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية اليوم بزيارة إلى مزرعة الطاووس بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة ، حيث تعرف معاليه على أقسام المزرعة وما تحويه من تقنيات حديثة في الزراعة وشاهد على أرض الواقع نجاح المزرعة واستمرارها في تبني الزراعة بدون تربة والزراعة التكاملية.

كما تعرف معاليه من المشرفين على المزرعة التابعة لشركة الطاووس للأنظمة الزراعية على دورها في زراعة وتسويق الخضروات الطازجة وتعرف على الأنظمة والأساليب الزراعية الحديثة المستخدمة في المزرعة.

وخلال زيارته شاهد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية حصادا لبعض المحاصيل الزراعية مثل الفاصوليا والذرة والجزر بواسطة الميكنة الزراعية التي تتميز بتوفير الوقت والجهد وسرعة الحصاد.

كما اطلع معاليه على زراعة محصول الفلفل الحلو بمختلف ألوانه والمزروعة بواسطة البيوت الخضراء الشبكية وتعرف من المختصين على آلية العمل لهذا النوع من الزراعات من حيث عمليات الري والتسميد والحصاد.

كما تفقد معاليه داخل المزرعة مركز تجميع وتعبئة وتغليف الخضروات الذي يتميز بأعلى المواصفات الفنية فضلا على أنه يدار من قبل أيادٍ عمانية حيث يصل عدد العمانيين العاملين بالمزرعة والمركز حوالي 150 عاملا.

الجدير بالذكر أن شركة الطاووس للأنظمة الزراعية تأسست منذ أكثر من ثلاثة عقود وتعتبر من المزارع الأكثر إنتاجا بالسلطنة حيث تنتج محاصيل آمنة وصحية مع الالتزام بالممارسات الزراعية الجيدة المعتمدة والمعترف بها عالميا.

وتعتبر طرق الزراعة المستدامة جزءا من فلسفة الشركة التي تهدف إلى الحفاظ على أعلى قدرة إنتاجية من الأراضي والموارد المائية المتاحة من خلال الممارسات الزراعية المبتكرة.

العمانية

#عاشق_عمان

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.