إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الحلبة للبشرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد الحلبة للبشرة

    الحلبة يمكن اعتبارها صديقة البشرة لانها تمده بالكثير من الفوائد و القيم العالية التي تحافظ على جمال ورونق البشرة و تحميها من التجاعيد و الجفاف، في هذا الموضوع نبين فوائد الحلبة للبشرة و بعض الوصفات المهمة التي من شأنها مساعدة الوجه في الشعور بالجمال و تساعد على ترطيب البشرة ايضاً و جعلها مميزة وجذابة، و افضل انواع الحلبة هي البذور و ليست الخضراء رغم ان الخضراء لها مجموعة فوائد ايضاً للبشرة.



    فوائد الحلبة للبشرة


    علاج التهابات الوجه

    تعمل الحلبة على معالحة كافة انواع التهابات البشرة و ذلك عن طريق نقع بذور الحلبة في قدر من الماء على ان لا تقل المدة للنقع لبذور الحلبة في الماء عن ساعة على الاقل، بعد مرور الساعة نقوم بطحن الحلبة في خلاط كهربائي و نضع عليها الزنجبيل الجاف او البودر إلى ان نحصل على عجينة و بعدها نضعها في وعاء على النار ثم نضع هذهِ العجينة على الاماكن التي مصابة بالالتهاب و نزيلها عقب الشعور بالراحة.

    التخلص من الرؤوس السوداء

    عند القيام بشطف الوجه بمغلي الحلبة بعد ان يصبح بارداً فهذا يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء ، و نفس الفائدة في التخلص من الرؤوس السوداء عند تطبيق عجينة الحلبة على البشرة لمدة 20 دقيقة و عمل ذلك يومياً، على ان لا يتم نقع الحلبة مدة مبالغ فيها تصل إلى جعلها تزرع و هذا خطاً ، فقط هي ساعة للنقع تكفي.


    معالجة حب الشباب

    ان كنتم تعانون من الحبوب على بشرتكم بسبب الحساسية او بسبب حالة الجو وربما لاسباب اخرى فيمكن الاعتماد على بذور الحلبة في التخلص التام من الحبوب على البشرة عن طريق وضع البذور في ماء دافيء و من ثم اضافة العسل له ثم تطبيقه على البشرة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة و يتم شطف الوجه بماء عادي، هذهِ الوصفة قادرة على التخلص من حب الشباب بالاضافة إلى انها تساعد على تنعيم البشرة.

    تفتيح لون البشرة


    عند اخذ كمية من الحلبة المطحونة ووضع قدر من الحليب عليها ثم تطبيقها على البشرة لمدة ربع ساعة أي 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء* البارد على ان تكرر الوصفة من مرتان إلى ثلاثة في الأسبوع فانها تعطي للبشرة لون فاتح و كلما تم استخدام الوصفة كلما حصلتِ على تفتيح مضاعف لبشرتك يفوق الوصف.

    محاربة التجاعيد

    خلط الحلبة مع الحليب و العسل ثم وضعهم على الوجه و الرقبة يعملان على محاربة التجاعيد بالاضافة إلى علاج الجفاف الذي يتسبب في ظهور علامات و خطوط على البشرة، يتم طحن الحلبة في المنزل او يمكن شراء الحلبة مطحونة ثم وضع العسل و الحليب عليها و عجنهم بشكل جيد.


    المصدر : صحي و مفيد

    ارشفة المواقع
    كشف تسربات المياه
    بالدمام

    شركة كشف تسربات المياه بالاحساء

    كشف تسربات المياه
    كشف تسربات المياه
    شركة كشف تسربات المياه بالرياض
يعمل...
X