إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أشهر أماكن السياحة في السعودية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أشهر أماكن السياحة في السعودية



    أشهر أماكن السياحة في السعودية
    تضم المملكة العربية السعودية عدداً لا بأس به من المدن ذات الأماكن السياحية المتنوعة فقد اشتهرت السعودية بالسياحة الدينية فقط وما يتعلق بمناسك الحج والعمرة، بل يعتقد البعض أن السعودية لا تمتلك من معالم السياحة سوى الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف وهذا الأمر خاطئ؛ حيث تزخر المملكة السعودية بالعديد من أماكن السياحة التي جعلت منها واحدة من أهم الدول السياحية.
    أشهر المعالم السياحية في السعودية
    المسجد الحرام
    أهم معالم السياحة في السعودية التي يسعى كثير من المسلمين حول العالم لزيارته أثناء رحلات الحج ورحلات العمرة، نظراً لقدسيته عند المسلمين حيث يضم الكعبة المشرفة ومقام إبراهيم وحجر إسماعيل وبئر زمزم والصفا والمروة، وهو موقع الحج وشهد العديد من التوسعات حتى أصبح يتسع لنحو 4 ملايين مصلي، ويضم 5 مداخل رئيسية و13 مئذنة.
    جبل عرفات
    يعد جبل عرفات واحد من أهم معالم السياحة في السعودية وأحد شعائر الحج حيث يقف الحجاج في محيطه أثناء الحج الأعظم، ويقع بين مكة والطائف على بعد 22 كم من مكة ويعد من أشهر معالم السياحة التي يذهب إليها المسلمين أثناء السفر إلى السعودية.
    أبراج البيت
    أحد أهم معالم السياحة في مكة والسعودية وقد صنف كثاني أطول ناطحة سحاب بعد برج خليفة، ويضم برج الساعة ومرصد لرؤية الهلال كما يعد مبنى حكومي لخدمة الحجاج ويحتوي كذلك على فندق ومتحف ومنطقة للتسوق وقاعة للمؤتمرات.
    المسجد النبوي الشريف
    يعد مسجد النبي (ص) أحد أهم معالم السعودية فهو أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال ويضم قبر الرسول وصحابته أبو بكر وعمر، كما يضم الروضة الشريفة وقد بني على يد الرسول (ص) ومر بعدد من التوسعات والتجديدات.
    مسجد قباء
    يعد مسجد قباء أحد معالم السعودية التي يحرص المسلمون على زيارته أثناء السفر إلى السعودية، وهو من أهم مساجد المدينة المنورة وأول المساجد التي بنيت بها أثناء هجرة الرسول (ص) مما يجعله ذات أهمية كبيرة وقد شهد كثير من التجديدات والتوسعات حتى أصبح يتسع لنحو 55 ألف مصلي.
    مسجد القبلتين
    لا يقل مسجد القبلتين أهمية عن مساجد المدينة المنورة بل يعد أحد أهم تلك المساجد؛ فقد شهد أمر الله بتحول القبلة إلى المسجد الحرام بدلاً من المسجد الأقصى إثناء صلاة النبي (ص) به ولذلك سمي بمسجد القبلتين.
    برج المملكة في الرياض
    يعد برج المملكة أحد أهم معالم السياحة في السعودية ذات الطابع الترفيهي حيث يشتمل على المطاعم والمتاجر والشقق السكنية وأيضاً فندق الفورسيزون، كما يضم مسجد الملك عبد الله ثاني أعلى مسجد بالعالم.
    منتزه الملك عبد الله بالرياض
    يعد المنتزه أحد أجمل أماكن السياحة في المملكة السعودية ذات الطبيعة المميزة من المساحات الخضراء والأماكن الترفيهية التي تلقى رواجاً من العائلات والشباب، لذا إن كنت تصطحب عائلتك أثناء السفر إلى السعودية عليك زيارته.
    المسجد العائم في جدة
    تلقب مدينة جدة بعروس البحر الأحمر وتعد من أهم مدن السعودية وتزخر بمعالم سياحية متعددة أشهرها المسجد العائم أقدم مسجد بني على مسطح مائي ويعرف باسم مسجد الرحمة أو مسجد فاطمة الزهراء، ويتمتع بمظهر مميز غاية في الجمال بالقرب من كورنيش بحر جدة ويجذب السياح من مختلف العقائد والجنسيات.
    نافورة الملك فهد
    تعد نافورة الملك فهد واحدة من أبرز معالم السياحة في السعودية وجدة والتي اكتسبت شهرتها من كونها النافورة الأطول والأضخم في العالم حيث يمكن رؤيتها من أي مكان في المدينة.

يعمل...
X