إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[] مالذي يجري في بيروت..؟ [] الملف اللبناني.

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [] مالذي يجري في بيروت..؟ [] الملف اللبناني.

    * * *
    [] مالذي يجري في بيروت..؟ []




    المعارضة لن تتراجع أبدا الا بعد استقالة الحكومة اللاشرعية
    أعلن مصدر رفيع لـ"Elnashra.com" أن قوى المعارضة تتّجه لاعلان هام اليوم يُحتمل أن تؤكّد فيه عدم تراجعها عن مطالبها الاّ بعد استقالة حكومة فؤاد السنيورة وتسليم حكومة انتقاليّة برئاسة سنّي محايد على أن تعمل هذه الأخيرة لتأمين اجراء انتخابات نيابيّة وفقًا لقانون 1960 في اسرع وقت ممكن وانتخاب رئيس للجمهوريّة.




    لعل المتابع للأخبار الواردة والتي تنقلها وكالات الأنباء من بيروت أو عنها أقل ما يمكن وصفها بـ [ المتوترة و المتضاربة ]

    ففي بيروت تدور معارك مكلمة لحرب تموز الأخيرة في 2006 ضد وحدة لبنان وسيادة لبنان ومقاومة لبنـان. من أجل تنفيذ مشروع [ الشرق الأوسط الجديد ] الذي تدعو واشنطن وتل أبيب. فكل التأجيلات التي كانت تناور بها فريق السلطة كانت تصب في إضعاف الصف اللبناني لصالح إسرائيل ومن أجل قطع العلاقة مع سورية ومن أجل خلق موطيء قدم للإسرائيلي في لبنان.

    ومن أراد أن يصفها بفتنة طائفية فهو كاذب ومفتري ومغرض في دعوته أو أحمق مستهتر..
    فإن ما يجري في بيروت وطرابلس فتنة سياسية ومؤامرة على سلاح المقاومة ورموزها وشبكة إتصالاتها وعلاقتها داخلياً وخارجياً..

    وإن الهدف من ورائها هو : جر سلاح المقاومة وبالتحديد [ حزب الله ] الى صراع داخلي ومواجهات في الشارع.. ولقد أعلن [ الحزب ] موقفه منها أكثر من مرة بانه يرفض الإنجرار الى ذلك، فسلاحه موجه الى صدر العدو المتربص بوحدة لبنان وكرامة وسيادة لبنان. وإنه لن يكون جسراً للمشروع الشرق أوسطي ولن يتخلى عن الشقيقة سورية وعن حق الشعب الفلسطيني الحبيب.



    هذه المعارك يشتبك بها أكثر من طرف ولكنها تبقى [ جبهتين ] إثنين فقط.

    الجبهة الاولى / حكومة - السنيوة - الفاقدة للشرعية من بعد سحب الثقة لوزراء المعارضة. وتتمثل في كتلة الرابع عشر من آذار [ 14 آذار ] :


    * تيار المستقبل
    * الحزب التقدمي الاشتراكي
    * القوات اللبنانية
    * حزب الكتائب
    * لقاء قرنة شهوان
    * حزب الوطنيين الأحرار
    * حركة التجدد الديمقراطي
    * حركة اليسار الديمقراطي
    * الكتلة الوطنية اللبنانية

    سمير جعجع والى اليسار سعد الدين الحريري.


    سعد الحريري مع الرئيس بوش في 27 يناير 2006

    1 - تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري الإبن والمدعوم أميركياً وسعودياً بسبب حمله الجنسية السعودية بالإضافة الى اللبنانية / بطاقته الشخصية:
    سعد الدين رفيق الحريري (18 أبريل 1970 (1970-04-18) (العمر 38 سنة))، سياسي و رجل أعمال لبناني - سعودي. هو ابن رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الأسبق من زوجته الأولى نضال بستاني ووريثة سياسياً. يشغل منصب رئيس تيار المستقبل الذي يهيمن أعضاءه على الحكومة الحالية. دخل البرلمان عام 2005 بعد فوزه بمقعد نيابي عن دائرة بيروت الأولى. يعد من أبرز قادة تحالف 14 آذار مع وليد جنبلاط و سمير جعجع.


    مقاتلون من المستقبل تم استقدامهم: " ضحكوا علينا "
    وعد - 09/05/2008

    اجرى مراسلنا محمد قازان مقابلات مع شبان من تيار المستقبل سلموا أنفسهم للجيش اللبناني جرى استقدامهم من منطقة الشمال للقتال في بيروت وقد اشاروا الى انه تم خداعهم للاتيان بهم للقتال .
    وقال احدهم : " كنت قد قدمت طلبا الى شركة وطلبوا مني ان انزل على الشركة لمتابعة موضوع التوظيف ثم طلبوا مني ان احمل سلاحا وانا قادم بشأن الوظيفة ".

    وقال اخر : "قالوا انكم اتون للشركة واكتشفنا انهم يريدون ان "يخربوا بيتنا ويقتلونا".ضحكوا علينا واتوا بنا الى هنا ولسنا نعرف الى اين كنا آتين. ضحكوا علينا على اساس ان نتوظف".

    وقال ثالث "اتصل رئيس الشركة على اساس اننا شركة امن كما في الشمال ولكن عندما اكتشفنا ان المسالة مسالة سلاح رفضنا ".
    http://wa3ad.org/index.php?show=news...ticle&id=20648
    ************

    تيار المستقبل, تيار سياسي لبناني مؤسسه رفيق الحريري و بعد اغتياله قاده نجله سعد الدين الحريري وهو ينتمي إلى جانب الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية وحزب الكتائب وقوى سياسية أخرى, إلى تحالف 14 آذار. بعد ان اتفق مع القوى الوطنية (حزب الله - حركة امل) فاز ب36 مقعدا في انتخابات المجلس النيابي التي اجريت في يوليو 2005, جعله يشكل أكبر كتلة نيابية و يهيمن على الحكومة التي يرأسها فؤاد السنيورة. انقلب فيما بعد على هذا التحالف مما ادى الى احداث ازمة سياسية لبنانية ما زالت مستمرة حتى تارخه. يتهم اللبنانيون تيار المستقبل بالغضوع للإرادة الاميركية لا سيما سكوته المريب على عدوان تموز, حتى ان بعض اللبنانيين اتهمه بتحريض اسرائيل عدو لبنان بالاستمرار بالعدوان حتى القضاء على المقاومة خصمه السياسي في لبنان.


    2 - الحزب التقدمي الإشتراكي بزعامة العميل النائب الخائن " وليد جنبلاط " المتورط في عمالة لمخابرات اجنبية وأعمال نهب وسرقة واعترف بسرقة المال العام،
    وما جاء في كتاب رئيس جهاز المخابرات الفرنسية المنشور مؤخراً [ جنبلاط عميل من كل الأنواع ] كان كافياً ليدمغه بالعمالة للفرنسيين والـ CIA منذ العام 1983


    وليد جنبلاط الى اليمين وسمير جعجع وجهان للعمالة لإسرائيل.

    الحزب التقدمي الاشتراكي حزب سياسي لبناني يتزعمه حاليا وليد جنبلاط. إستنادا إلى مبادئ الحزب فإن توجه الحزب هو توجه علماني و لكن يعد هذا الحزب من أكثر الأحزاب الطائفية في الشرق و يمثل الموحدون الدروز. تأسس الحزب في 5 يناير 1949 م وكان من أبرز مؤسسيه: كمال جنبلاط، وفريد جبران، وألبرت أديب وعبدالله العلايلي وفؤاد رزق وجورج حنا. تحت زعامة كمال جنبلاط انضم الحزب إلى الحركة الوطنية اللبنانية التي كانت جبهة مؤلفة من الحزب التقدمي الأشتراكي وأحزاب اخرى لعبت دورا كبيرا في مواجهة الجبهة اللبنانية المسيحية التي ضمت حزب الكتائب اللبنانية وحزب الوطنيين الأحرار بزعامة كميل شمعون أثناء الحرب الأهلية اللبنانية.

    تمكن جنبلاط الأب من بناء ميليشيا لعبت دورا فعالا في لبنان من 1975 إلى 1990 وكانت مسيطرة على أجزاء من جبل لبنان و الشوف بمساعدة من الفلسطينيين و لاحقا من السوريين. كان عدوهم الرئيسي الموارنة وحزب الكتائب اللبنانية . في 16 مارس 1977 اغتيل كمال جنبلاط وتم إلقاء اللوم على المسيحيين وأرتكبت عمليات قتل بحق هؤلاء كردة فعل. ولكن في يونيو 2005 صرح جورج حاوي على قناة الجزيرة بأن رفعت الأسد كان وراء عملية الاغتيال.



    3 - المجرم / سمير جعجع / القوات اللبنانية.

    عاد بتأريخه الأسود الى قبة البرلمان اللبناني ليدافع عن الديموقراطية والتعددية وعن وحدة لبنان.. يعتبر أحد أبرزالمشاركين في الحرب الأهلية اللبنانية. وهو الذي في عام 1994 سجن بسبب اتهامه بتفجير كنيسة سيدة النجاة، و حوكم بتهمة إغتيال رئيس الحكومة رشيد كرامي و رئيس حزب الوطنيين الأحرار داني شمعون، كما اتهم باغتيال النائب طوني فرنجية ابن الرئيس سليمان فرنجية وعائلته في إهدن وما سمي لاحقاً بمجزرة إهدن. حكمت المحكمة عليه بالإعدام و تمت تخفيف الحكم من قبل رئيس الجمهورية إلى السجن مدى الحياة وحلت القوات اللبنانية. أطلاق سراحه عبر عفو نيابي خاص من قبل المجلس الجديد الذي إنبثق بعد خروج الجيش السوري من لبنان عام 2005 ليعود إلى نشاطه السياسي. يعد من ابرز قادة تحالف 14 آذار مع وليد جنبلاط و سعد الحريري.


    - القوات اللبنانية، هي حزب سياسي وميليشيا، أسسها بشير الجميل سنة 1976 كالذراع العسكري للجبهة البنانية. كانت إحدى أهم الأطراف المتصارعة أثناء الحرب و خاضت معارك عديدة ضد ميليشيات الحركة الوطنية اللبنانية و المنظمات الفلسطينية، بالتحالف مع الجيش الإسرائيلي، ونتيجة لهذا التحالف كانت مجازر صبرا وشاتيلا التي قامت بها القوات بمساندة ودعم الجيش الإسرائيلي. كما أنها دخلت في صراعات خاطفة مع ميليشيات يمينية أخرى كانت حليفة لها. عرفت بعد اغتيال الجميل سنة 1982 عدة تغييرات على قيادتها و بدأت تأخذ استقلاليتها عن الجبهة اللبنانية. دخلت في صراع دموي مع ميليشيا من الجيش الموالية لميشال عون بين 1989 و 1990. سلمت أسلحتها بعد اتفاق الطائف وتحولت إلى حزب سياسي ولكن جهازها الامني استمر بالنشاط و التنسيق مع جهاز آمان (المخابرات العسكرية الاسرائلية)، لكنها ما لبثت أن حظرت بعد اتهامها زور ببعض العمليات الارهابية (مثل تفجير كنيسة سيدة النجاة وقد برأت منها . رفع الحظر مع خروج الجيش السوري من لبنان سنة 2005. يرأسها حاليا سمير جعجع و لها 5 مقاعد في البرلمان, و تشارك في حكومة فؤاد السنيورة عبر وزير السياحة جوزيف سركيس.
    قادة القوات اللبنانية ؛
    فادي أفرام مع فؤاد أبو ناضر بشير الجميل : من أغسطس 1976 إلى سبتمبر 1982.
    فادي أفرام : من سبتمبر 1982 إلى أكتوبر 1984.
    فؤاد أبو ناضر : من أكتوبر 1984 إلى مارس 1985.
    إيلي حبيقة :من مارس 1985 إلى يناير 1986.
    سمير جعجع: منذ يناير 1986.



    4 - حزب الكتائب اللبنانية، أحد أبرز الأحزاب اللبنانية. تأسس كحركة قومية شبابية عام 1936 على يد بيار الجميل. كانت الحركة مستوحاة من حركة الفالانج الإسبانية بقيادة خوسيه أنطونيو بريمو دي رافيرا. تحولت إلى حزب سياسي سنة 1952. وقف الحزب مع الرئيس كميل شمعون خلال أحداث 1958. شكل سنة 1968 الحلف الثلاثي مع حزب الوطنيين الأحرار والكتلة الوطنية متحصلا على 9 مقاعد خلال الانتخابات النيابية لتلك السنة. كان أهم فصيل يميني خلال بدايات الحرب الأهلية اللبنانية وكان ابرز المساهمين في تكوين " القوات اللبنانية ". تلقى في وقت من الاوقات اسلحة من إسرائيل رغم انكاره ذلك حينئذ. تقلص دوره تدريجيا مع وفاة مؤسسه سنة 1984 وتراجع تاثيره على عمليات القوات اللبنانية. شهد بعد الحرب عدة انقسامات. سنة 2001 انتخب كريم بقرادوني رئيسا للكتائب لكنه ما لبث ان دخل في نزاع مع أمين الجميل حول زعامة الحزب. انتهى النزاع بتولي الجميل منصب الرئيس الاعلى المستحدث و بقاء بقرادوني في موقع الرئيس. في الإنتخابات النيابية لسنة 2005 تحصل الحزب على 3 مقاعد: بيار أمين الجميل (عن دائرة المتن)، صولانج الجميّل (عن دائرة بيروت الأولى)، أنطوان غانم (عن دائرة بعبدا عاليه)، بالإضافة لنادر سكر الذي أنتخب على لائحة حزب الله. شارك الحزب في حكومة فؤاد السنيورة عبر وزير الصناعة بيار أمين الجميل إلى اغتياله في نوفمبر 2006. في 19 سبتمبر 2007 تلقى الحزب ضربة موجعة أخرى بإغتيال أنطوان غانم أحد أبرز قيادييه.

    5 - لقاء قرنة شهوان, هو تكتل و إطار عمل سياسي شكله عدة سياسيين لبنانيين مسيحيين في أبريل 2001. وقد سمي عن اسم قرية قرنة شهوان التي إنعقدت فيها أول اجتماع للمجموعة. عارض اللقاء التمديد للرئيس إميل لحود و كان من المشاركين في ثورة الأرز. كون بعد انتخابات 2005 كتلة النيابية قوامها ستة أعضاء.


    6 - حزب الوطنيين الأحرار، حزب يميني لبناني أسسه الرئيس الأسبق كميل شمعون سنة 1958 بعد إنتهاء ولايته. نادى باستقلالية لبنان و باقتصاد السوق. ينتمي أغلب محازبيه إلى الطائفة المارونية، أساسا في منطقة الشوف. شكل سنة 1968 الحلف الثلاثي مع حزب الكتائب والكتلة الوطنية و فاز ب11 مقعدا في المجلس النيابي.

    7 - حركة التجدد الديمقراطي، هي حركة سياسية لبنانية أسست في 15 يوليو 2001. أسست الحركة مجموعة من حوالي خمسين شخص، تضم نائبين،

    8 - حركة اليسار الديمقراطي، هي حركة سياسية لبنانية أسست في سبتمبر 2004. كان وراء تأسيسها مجموعة من اليساريين كانوا ينتمون إلى الحزب الشيوعي اللبناني، إضافة إلى بعض الناشطين المستقلين. من أبرز المؤسسين قائد عمليات جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية إلياس عطا الله، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي نديم عبد الصمد، والصحفي سمير قصير.أنتخب سنة 2004 عبد الصمد كرئيس للهيئة الوطنية للحركة، وعطا الله كأمين سر للحركة وكرئيس لمكتبها التنفيذي، وأعيد إنتخابهما سنة 2007. في انتخابات 2005 فازت الحركة بمقعد واحد: إلياس عطا الله عن دائرة الشمال الثانية. شاركت الحركة في ثورة الأرز وهي الآن جزء من تحالف 14 آذار.

    9 - الكتلة الوطنية اللبنانية، حزب سياسي لبناني أسسه إميل إده سنة 1943. سنة 1949 تسلم ريمون إده زعامة الحزب بعد وفاة والده. كان الحزب يمثل القوة السياسية الأساسية في لبنان في الأربعينات والخمسينات إلى جانب الكتلة الدستورية التي يرأسها الرئيس بشارة الخوري. في سنة 1968 شكل الحزب ما سمي الحلف الثلاثي مع حزب الكتائب وحزب الوطنيين الأحرار. فاز التحالف بثلاثين مقعدا من أصل 99 في الانتخابات النيابية التي نظمت في تلك السنة. سنة 1972 تحصل الحزب على 3 مقاعد في المجلس النيابي: ريمون إده وإميل روحانا صقر عن دائرة جبيل وألبير مخيبر عن دائرة المتن. ربطته تقليديا علاقة متوترة مع حزب الكتائب الذي إستهدفت ميليشياته أعضاء الحزب في بداية الحرب. بقي الحزب محايدا أثناء الحرب الأهلية اللبنانية ولم يشكل ميليشيا تابعة له. رفض الحزب المشاركة في إتفاق الطائف ولم يوافق على بنوده.

    بسبب حجم الملف الكبير
    سيتبع في حلقات قادمة.


    التعديل الأخير تم بواسطة مؤيد البصري; الساعة 09-05-2008, 06:51 PM.

    http://www.omanlover.org/up/SUMER-MOAIAD.jpg
    أنا عراقي... إذن أنا أحلُم *
    العـــــراق بـــلاد الرافــــدين Mesopotamia
    جــــــــــــدول إحصــــــــــائي -1- وإشــــــــــــــارة
    (( فأما أن أكتب وأترك بصمة تذكر.. أو أن أقــرأ بصمتٍ وأرحل... ))

    نحن نسجل موقفاً في رفض وإدانة صمتكم أيها الإعلاميون الصحفيون والصحفيـات العرب
    على ما يجري في " غـزة فلسطين "
    لأنكم يجب أن تكونوا للحقيقة لسان وللنزاهة عنوان.
    وهذا ما أقسمتم عليه - بالله العظيم - بيوم تخرجكم من كلية الصحافة والإعلام...!

    _______________________


  • #2
    الوضع خطر في لبنان وعلى وشكـ حرب أهليه !
    حزب الله يشن هجوم على بيروت لإحتلالها والوضع خطير هناك ، ويحاصر حاليا السيد سعد الحريري !

    تعليق


    • #3
      لا اعتثد بأن حزب الله هو المسؤول عن تردي الاوضاع ووصولها إلى ما هي عليه الآن ف14 آذار تظهر الود للمشروع الامريكي بكل علانية ويدعمها في ذلك بعض العرب فلا مجال للتحيز لطرف ضد آخر

      الوضع في لبنان برمته لتنفيذ اجندة دولية واللعب على بعض النقاط الحساسة هو الفيصل في هذه العملية
      لكم اللحظة والدنيا لنا // ولنا الفردوس طابت سكنا
      ولنا في كل صبر نشوة // ولكم في كل بؤس حزنا
      تطلب الحب فلا تبصره // وطلبناه فجائتنا المنى
      إنما الإنسان شئ باهر // إن تحدى باليقين الوهنا
      ولنا كالطير في أسرابه// أغنيات تتمنى الوطنا
      يا رفيق الدرب لا يشغلني // غير أن تمتد فينا زمنا



      عمـــــــــان.............وأنا بعد

      تعليق


      • #4
        شكرا ايها " المعلم " / مؤيد البصري

        على سرد التاريخ الأسود لقوى الدمار والخراب كما هو واضح في لبنان..

        اخي / الهجرس
        اتمنى لو كنت انت متابع للأزمة اللبنانية الحالية من بدايتها لما قلت بأن حزب الله يشن هجوم ع بيروت ويحاصر سعد الحريري بمقره...
        لو تعود الى الأخبار سيتضح من هاجم من.....
        الجيش اللبناني ضبط شحنات اسلحة في مخازن تابعة لتيار المستقبل وفي جزء منها داخل مخازن قناة المستقبل والقنوات التابعة لها...وايضا ضبط عدة اشخاص يحملون السلاح ومحسوبين ع تيار المستقبل....

        ايها " المعلم " / مؤيد البصري
        انا معك في ان الأزمة الحالية هي استكمال لحرب تموز ع لبنان وبالتحديد " سلاح حزب الله "....وهذا ما شهدناه مؤخرا من تصعيد اللهجة الجنبلاطية على حزب الله ووصفه بالعميل وبأنه دولة داخل دولة...حيث اتهم جنبلاط حزب الله بوضع شبكات اتصال وكاميرات في مطار بيروت بالرغم من ان الجميع يعلم ويعرف بأن هذه الشبكات والكاميرات ليس وليدة اليوم او امس وانما عقود والكل موافق عليها لأنها لا تهدد لبنان وانما تحافظ على سرية المقاومة وتكشف من يحاول اختراقها امنيا....

        لي عودة......

        احترامي لك وتقديري
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الثائر السناني مشاهدة المشاركة
          لا اعتقد بأن حزب الله هو المسؤول عن تردي الاوضاع ووصولها إلى ما هي عليه الآن ف14 آذار تظهر الود للمشروع الامريكي بكل علانية ويدعمها في ذلك بعض العرب فلا مجال للتحيز لطرف ضد آخر

          الوضع في لبنان برمته لتنفيذ اجندة دولية واللعب على بعض النقاط الحساسة هو الفيصل في هذه العملية
          حياك الله أخي العزيز // الثـائر السناني
          ماذكرته هنا هو الوضع بكل بساطة.
          المشروع الأميركي هو الذي بدأ بالتصعيد من بعد أو اثناء حرب تموز الأخيرة على لبنان..!
          وأبرزها محور جنبلاط - الحريري - جعجع.
          فمن هو وليد جنبلاط..؟
          ومن هو سعد الحريري .؟
          ومن هو سمير جعجع..؟

          وبالجواب الكامل عن هذه الأسئلة تكون الصورة واضحة ولا تحتاج الى رتوش.
          فالحق يعرف بالرجال وليس بأنصافهم..
          لك التقدير والتحية.

          http://www.omanlover.org/up/SUMER-MOAIAD.jpg
          أنا عراقي... إذن أنا أحلُم *
          العـــــراق بـــلاد الرافــــدين Mesopotamia
          جــــــــــــدول إحصــــــــــائي -1- وإشــــــــــــــارة
          (( فأما أن أكتب وأترك بصمة تذكر.. أو أن أقــرأ بصمتٍ وأرحل... ))

          نحن نسجل موقفاً في رفض وإدانة صمتكم أيها الإعلاميون الصحفيون والصحفيـات العرب
          على ما يجري في " غـزة فلسطين "
          لأنكم يجب أن تكونوا للحقيقة لسان وللنزاهة عنوان.
          وهذا ما أقسمتم عليه - بالله العظيم - بيوم تخرجكم من كلية الصحافة والإعلام...!

          _______________________

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة نصر العرب مشاهدة المشاركة
            شكرا ايها " المعلم " / مؤيد البصري

            على سرد التاريخ الأسود لقوى الدمار والخراب كما هو واضح في لبنان..

            اخي / الهجرس
            اتمنى لو كنت انت متابع للأزمة اللبنانية الحالية من بدايتها لما قلت بأن حزب الله يشن هجوم ع بيروت ويحاصر سعد الحريري بمقره...
            لو تعود الى الأخبار سيتضح من هاجم من.....
            الجيش اللبناني ضبط شحنات اسلحة في مخازن تابعة لتيار المستقبل وفي جزء منها داخل مخازن قناة المستقبل والقنوات التابعة لها...وايضا ضبط عدة اشخاص يحملون السلاح ومحسوبين ع تيار المستقبل....

            ايها " المعلم " / مؤيد البصري
            انا معك في ان الأزمة الحالية هي استكمال لحرب تموز ع لبنان وبالتحديد " سلاح حزب الله "....وهذا ما شهدناه مؤخرا من تصعيد اللهجة الجنبلاطية على حزب الله ووصفه بالعميل وبأنه دولة داخل دولة...حيث اتهم جنبلاط حزب الله بوضع شبكات اتصال وكاميرات في مطار بيروت بالرغم من ان الجميع يعلم ويعرف بأن هذه الشبكات والكاميرات ليس وليدة اليوم او امس وانما عقود والكل موافق عليها لأنها لا تهدد لبنان وانما تحافظ على سرية المقاومة وتكشف من يحاول اختراقها امنيا....

            لي عودة......

            احترامي لك وتقديري

            عزيزي وأخي // نصر العرب

            ليت الوضع كان بعبور شاحنات أسلحة او مقاتلين " تم خداعهم " وجلبهم من " عكـّار " الى بيروت.. ثم إطلاق النار من الشرفات العالية على حشود الاضراب بيوم الأربعاء الفائت.

            فلقد قامت مجموعة من الاهالي بابلاغ الجيش والذي داهم مقر " تيار المستقبل والقى القبض على 21 عضواً مسلحاً ومخزن للـ " خمــور " لقد رأيت تلك الصور في يوم الخميس - قبل أمس.
            فبهذه الوسائل الرخضة يغري ويشتري الحريري انصاره..!!

            أما الوضع وصل الى مرحلة أخطر هذا اليوم:

            بعد أن هربت من بيروت دون قتال : ميليشيا جنبلاط تعدم 2 من عناصر حزب الله بالرصاص وتختطف ثالث في مدينة عالية



            اصدر حزب الله بيانا جاء فيه " قامت عناصر تابعة لميليشا وليد جنبلاط في منطقة عاليه بخطف ثلاثة أفراد من حزب الله حيث أقدمت على إعدام اثنين منهم رميا بالرصاص وطعنا بالسكاكين وإلقاء جثتيهما أمام مستشفى الإيمان في مدينة عاليه وتمّ لاحقا نقلهما إلى مستشفى الرسول ....

            ميليشيا جنبلاط تعدم 2 من عناصر حزب الله بالرصاص
            10/05/2008 اصدر حزب الله بيانا جاء فيه" قامت عناصر تابعة لميليشا وليد جنبلاط في منطقة عاليه بخطف ثلاثة أفراد من حزب الله حيث أقدمت على إعدام اثنين منهم رميا بالرصاص وطعنا بالسكاكين وإلقاء جثتيهما أمام مستشفى الإيمان في مدينة عاليه وتمّ لاحقا نقلهما إلى مستشفى الرسول الأعظم (ص)، بينما لا يزال مصير الثالث مجهولا . إنّ حزب الله يعتبر هذه الجريمة الوحشية أمرا خطيرا جدا في مضمونها ودلالاتها وتداعياتها ويحمل وليد جنبلاط شخصيا مسؤولية مصير الأخ الذي ما زال مخطوفا.

            المصدر // البديل العراقي. نقلاً عن قناة المنار اللبنانية.
            http://www.albadeeliraq.com/new/index.php

            مع الاحترام والتقدير..
            التعديل الأخير تم بواسطة مؤيد البصري; الساعة 11-05-2008, 01:37 AM.

            http://www.omanlover.org/up/SUMER-MOAIAD.jpg
            أنا عراقي... إذن أنا أحلُم *
            العـــــراق بـــلاد الرافــــدين Mesopotamia
            جــــــــــــدول إحصــــــــــائي -1- وإشــــــــــــــارة
            (( فأما أن أكتب وأترك بصمة تذكر.. أو أن أقــرأ بصمتٍ وأرحل... ))

            نحن نسجل موقفاً في رفض وإدانة صمتكم أيها الإعلاميون الصحفيون والصحفيـات العرب
            على ما يجري في " غـزة فلسطين "
            لأنكم يجب أن تكونوا للحقيقة لسان وللنزاهة عنوان.
            وهذا ما أقسمتم عليه - بالله العظيم - بيوم تخرجكم من كلية الصحافة والإعلام...!

            _______________________

            تعليق


            • #7
              [] الخلاصة []


              لمن يريد زبدة الحديث :

              وقال زئيفي للموقع معلقاً على ما حصل في بيروت: " نصحنا السي أي أيه بعدم الإعتماد على وليد جنبلاط أو على سعد الحريري، لأننا جربناهم في العام 2006 ولم يتبين بأن لديهم الجرأة أو القدرة على مواجهة حزب الله . فجماهيرهم عبارة عن بسطاء وعاطفيين لا ينفع معهم كل التدريب ".

              أو التفاصيل من هنا مع الرابط :



              مسؤول إسرائيلي : ضاعت جهودنا الاستخباراتية لثلاث سنوات في ليلة واحدة سيطر فيها حزب الله على بيروت والسي آي أيه حذرتنا من الاعتماد على جنبلاط أو الحريري ولكننا دربنا قوات جعجع


              زئيفي:جهود 3 سنوات للمخابرات في بيروت ضاعت بليلة واحدة
              موقع قناة المنار - محمد عبد الله /
              10/05/2008 اجرى موقع فيلكا المتخصص بالشؤون الاستخباراتية الصهيونية حديثا مع الرئيس السابق للمخابرات الإسرائيلية العسكرية آهارون زئيفي فركش بالوسطة بعد رفضه الحديث مباشرة مع الموقع. وأرسلت "فيلكا إسرائيل" أحد أصدقائها من الصحافيين الأجانب لإجراء مقابلة صحافية مع المسؤول الاستخباراتي الاسرائيلي.

              وقال زئيفي للموقع معلقاً على ما حصل في بيروت: " نصحنا السي أي أيه بعدم الإعتماد على وليد جنبلاط أوعلى سعد الحريري، لأننا جربناهم في العام 2006 ولم يتبين بأن لديهم الجرأة أو القدرة على مواجهة حزب الله . فجماهيرهم عبارة عن بسطاء وعاطفيين لا ينفع معهم كل التدريب ".

              وأضاف زئيفي: "لقد دربت إسرائيل رجال جعجع أحسن تدريب وسيظهر في أي مواجهة مقبلة بأن القواتيين سيصمدون وقتا أكبر في مواجهة حزب الله ولكنهم سيهزمون في النهاية".
              وتابع المسؤول الاستخباراتي الصهيوني: " نحن والأميركيين في مأزق ، لأن لا قوة في لبنان قادرة على ضرب حزب الله ، ولسنا جاهزين لضربه نحن في الوقت الحالي ولا الأميركيين مستعدون للتورط بأكثر من إرسال طواقم حراسة لمراكز إقامة كل من السنيورة والحريري وجنبلاط".
              وعندما سئل زئيفي، هل سينزل الأميركيين في بيروت فقال: " هذا ما قالته كوندي رايس للسنيورة حين إتصل بها اليوم ، لقد كان منهارا جدا ومتهما جنبلاط بالجبن والهرب من المعركة ، فوعدته بأن تحصل من بوش على أمر رئاسي بارسال المارينز لحماية مقره فقط في وسط بيروت ".

              عندها بودر المسؤول الاسرائيلي بالقول لدى سؤاله، وهل تصدقها اجاب: " قد تكون تأثرت بكلام السنيورة وعويله ولكن من الناحية العملية يلزمك عدد الجنود الموجودين في العراق لتواجه حزب الله في قلب لبنان بكامله ، لقد نجحت هذه " المنظمة الإرهابية " المحترفة في السنتين الأخيرتين في تدريب عشرات الآلاف تدريباً عالياً جداً وهم قادرون على حشد مئة الف مقاتل ربما فيما يعرف عندهم بالسرايا وقت الحاجة، ليسوا كلهم مقاتلين أشداء ولكن في الحروب المدينية مقاتل غير مدرب أخطر من مقاتل نظامي كما قال تشي غيفارا نفسه ".

              وسئل زئيفي عن جعجع فقال : " سمير جعجع على علاقة صداقة بأوزي أراد الرئيس السابق للموساد والأخير إتصل به مؤخرا وكان جعجع منهارا بسبب الوعود الكاذبة لحلفائه ".
              عندها سئل الصحافي : " لماذا برأيك لم ينفع تدريب قوات سعد الحريري على يد الأردنيين، فاجاب: " قلت لك سابقا أنها إرادة القتال الغير موجودة لدى قوات الحريري في مواجهة حزب الله ، في الحرب ، العامل الأساس في كسب المعركة هو رغبة المقاتل في خوضها والموت من أجل الهدف الذي يقاتل من أجله ، جماعة الحريري يحبون أباه ولكنهم لا يكرهون حسن نصرالله" .

              وعندما سئل زئيفي عن العملية التي احبطت في الخامس والعشرين من الشهر الفائت على الضاحية الجنوبية، اجاب: لا علم لي بالأمر ولكن الامر لم يكن مستحيلا بوجود آلاف المخبرين اللبنانيين العاملين مع الأميركيين بواسطة حلفائهم، الآن كل ذلك إنتهى لقد ضاعت جهود دولية وعربية مخابراتية إستمرت ثلاث سنوات في ليلة واحدة ، كل عملاء المخابرات في بيروت خرجوا منها الآن واللبنانيين لم يعودوا قادرين على التحرك بغطاء مهماتهم اليومية المتعلقة بمناصبهم في الشرطة خسر الغرب الكثير بمباغتة نصرالله لحلفائهم.
              وحول اغتيال الشهيد القائد عماد مغنية قال زئيفي لا علم لي بأن إسرائيل هي من قتلت مغنية ولكني أعلم بأن طرفاً لبنانياً زودها أو أكد لها شخصيته ، وشخص واحد كان يعرف من هو الحاج ربيع أو رضوان وهو زعيم.
              ولدى سؤاله وهل هو جنبلاط ؟ اجاب فركش: لا تعليق.
              وهنا يورد موقع فيلكا ملاحظة بالقول: حين قال فركش لا تعليق عرف رفيقنا جاك بأن سؤاله في محله وأن وليد جنبلاط زعيم الدروز هو المقصود.

              أجرى المقابلة جاك الكسندروفيتش لصالح موقع فيلكا الاستخباراتي الصهيوني.

              المصدر // البديل العراقي .
              http://www.albadeeliraq.com/new/index.php

              التعديل الأخير تم بواسطة مؤيد البصري; الساعة 11-05-2008, 01:40 AM.

              http://www.omanlover.org/up/SUMER-MOAIAD.jpg
              أنا عراقي... إذن أنا أحلُم *
              العـــــراق بـــلاد الرافــــدين Mesopotamia
              جــــــــــــدول إحصــــــــــائي -1- وإشــــــــــــــارة
              (( فأما أن أكتب وأترك بصمة تذكر.. أو أن أقــرأ بصمتٍ وأرحل... ))

              نحن نسجل موقفاً في رفض وإدانة صمتكم أيها الإعلاميون الصحفيون والصحفيـات العرب
              على ما يجري في " غـزة فلسطين "
              لأنكم يجب أن تكونوا للحقيقة لسان وللنزاهة عنوان.
              وهذا ما أقسمتم عليه - بالله العظيم - بيوم تخرجكم من كلية الصحافة والإعلام...!

              _______________________

              تعليق


              • #8
                إسرائيل مربكة وتأسف لأن «مذهبة» الأزمة لم تنجح

                كتبت صحيفة السفير البيروتية عموداً تصدر صفحتها الرئيسية :


                إسرائيل مربكة وتأسف لأن «مذهبة» الأزمة لم تنجح

                تابعت الدوائر السياسية والعسكرية في إسرائيل، أمس، باهتمام وقلق ما يجري في لبنان، وتراوحت المواقف ما بين التحذير من «الخطر» الإيراني، والأسف لان «مذهبة» الأزمة لم تنجح، ودعوة العالم واسرائيل نفسها الى التدخل، والتواصل الدائم مع واشنطن لتنسيق المواقف دعما للسلطة اللبنانية وقوى 14 آذار، وصولا الى التعبير المثير للسخرية عن الأمل... بألا تشتعل حرب أهلية بين اللبنانيين!

                وعلى الرغم من المواقف المتنوعة التي صدرت من داخل إسرائيل بشأن التطورات على الساحة اللبنانية، إلا أن اللافت في ما يجمعها هو الارتباك والإحساس بالمفاجأة الممزوجة بخيبة أمل، والرهان الدائم على الرغبة باستغلال الأحداث لإضعاف «حزب الله» وضربه.
                وفي مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية، قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إنّ «ما يحدث في لبنان ليس مفاجئا فعلا، إنه فصل جديد من المعركة التي تقودها إيران للسيطرة على كل الشرق الأوسط»، مؤكداً أنّ «لا صلة لإسرائيل بهذه المأساة الجديدة الجارية في لبنان».

                وأضاف «كلنا نعلم أنّ حزب الله يتجه نحو تقسيم البلاد وأخذها إلى الحرب الأهلية»، معتبراً أنّ ما يحدث «مأساة لهم (في لبنان)، ومأساة لنا جميعاً، وآمل في أن يتمكنوا من حماية أنفسهم من حرب أهلية دموية».
                من جهته، دعا وزير الخارجية الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست عن حزب الليكود سيلفان شالوم العالم إلى التدخل فورا في لبنان، معتبراً أنّ «استيلاء إيران على لبنان سينشئ تواصلا شيعيا متطرفا سيهدد استقرار الشرق الأوسط والعالم كله».

                وقال شالوم إنه «يتوجب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي ومنع حدوث وضع غير محتمل وغير قابل للتغيير تكون فيه لإيران سيطرة مطلقة على لبنان».
                بدوره اعتبر النائب في الكنيست عن حزب «المفدال» آفي إيتام أنّ «المواجهات الدائرة في لبنان تمثل فرصة ذهبية لن تتكرر، وعلى إسرائيل استغلالها حتى النهـاية لتتأكد أنها لن تنتهي إلا بهزيمة حزب الله وقصم ظهره».

                واعتبر إيتام أنّ «إسرائيل مطالبة بتوظيف علاقاتها مع الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية (السنّية) لإقناعها بدعم خصوم حزب الله، بحيث تنتهي هذه المعركة بتحطم حزب الله والقضاء على غرور (الأمين العام للحزب السيد حسن) نصر الله».

                وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه برغم انشغال الدوائر الإسرائيلية باحتفالات الذكرى 60 عاما لقيام إسرائيل والتحقيق مع رئيس الوزراء إيهود أولمرت في قضية فساد، فإنّ ديوان أولمرت ومكتب وزيرة خارجيته تسيبي ليفنى يجريان اتصالات مباشرة مع الإدارة الأميركية لتنسيق المواقف بشأن ما يجري في لبنان.

                كما أقامت شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية «أمان» خلية عمل خاصة لمتابعة ما يجري ولرسم السيناريوهات لما قد تفضي إليها المواجهات الدائرة وتأثير كل منها على إسرائيل.
                ونقلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن مصدر أمني أن «الأجهزة الاستخباراتية ومراكز التقييم الاستراتيجي تنطلق من افتراض مفاده أن نتيجة المواجهة الحالية ستترك آثارا كبيرة وعميقة على العلاقة مع إسرائيل»، مشيراً إلى أنّ الدولة العبرية «تحبس أنفاسها لمعرفة ما ستؤول إليه الأمور، وهي بكل تأكيد معنية بانتصار قوى 14 آذار وهزيمة حزب الله ومن يقف خلفه».
                واعتبر المصدر أن «اندحار حزب الله في نهاية هذه المواجهة يخدم المصلحة الإسرائيلية في تطورين مهمين، الأول يتمثل في إضعاف حزب الله سياسيا بحيث يتراجع تأثيره على دوائر صنع القرار في لبنان، ما سيعمل في النهاية على تقلص قوته العسكرية وتفكيكها... أمّا الثاني فهو أنّ خسارة حزب الله ستساهم في تمكين إسرائيل من توجيه ضربات عسكرية موجعة له».
                وأعرب مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال عاموس جلعاد عن قلقه من مسار المواجهة في لبنان، موضحاً أنّ «هناك مؤشرات على ضعف الحجة التي ترتكز عليها الحكومة وحلفاؤها في مقابل الحجة التي يرتكز عليها حزب الله».
                وأضاف أن «الغالبية الساحقة من اللبنانيين والعرب غير مقتنعين بمحاولة الحكومة إظهار الصراع الحالي في ثوبه الطائفي. للأسف حزب الله نجح في إقناع الغالبية (من اللبنانيين) بأن الصراع يدور بين حلفاء الولايات المتحدة والمدافعين عنها من جهة والمقاومة من جهة أخرى».
                ونوه جلعاد بكفاءة الآلة الإعلامية لحزب الله، مشيرا إلى أنه نجح في إبراز العديد من قادة الموالاة في لبنان على أساس أنهم متعاونون مع إسرائيل.
                (أ ف ب، رويترز، يو بي أي، أ ش أ)
                السفير البيروتية:
                http://www.assafir.com/homepage.aspx...hannelId=21145

                زبدة المقال هنا:
                واعتبر إيتام أنّ «إسرائيل مطالبة بتوظيف علاقاتها مع الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية (السنّية) لإقناعها بدعم خصوم حزب الله،

                وهذا ما يجري بالضبط منذ حرب تموز 2006..!
                فما مناسبة فتوى ابن جبرين في حرمة نصرة حزب الله في حربه ضد " إسرائيل "..؟
                أو مناسبة تحريم للدعــاء بنصرة لـ حزب الله في حربه ضد " إسرائيل " ..؟

                http://www.omanlover.org/up/SUMER-MOAIAD.jpg
                أنا عراقي... إذن أنا أحلُم *
                العـــــراق بـــلاد الرافــــدين Mesopotamia
                جــــــــــــدول إحصــــــــــائي -1- وإشــــــــــــــارة
                (( فأما أن أكتب وأترك بصمة تذكر.. أو أن أقــرأ بصمتٍ وأرحل... ))

                نحن نسجل موقفاً في رفض وإدانة صمتكم أيها الإعلاميون الصحفيون والصحفيـات العرب
                على ما يجري في " غـزة فلسطين "
                لأنكم يجب أن تكونوا للحقيقة لسان وللنزاهة عنوان.
                وهذا ما أقسمتم عليه - بالله العظيم - بيوم تخرجكم من كلية الصحافة والإعلام...!

                _______________________

                تعليق


                • #9
                  تسلم ايها " المعلم " / على هذه الأخبار والتحليلات التي هي بالأساس عرفناها في ايام حرب تمز الفائت...والتي من خلالها كشف الغطاء عن انصاف الرجال....

                  انا من خلال معرفتي بقوة حزب الله العسكرية سأقول لك شي وهو ان حزب لو اراد ان يحتل بيروت وما يحيطها لحتلها في اقل من ساعة.....لكن الحزب ليس طامعا في مقعد في الحكم كما جاء على لسان امينه العام..وانما يريد شراكة في الحكم وليس مجرد اسم في الحكم...
                  والسنيورهات التي تحدث الآن في لبنان ليست ثابته من جهة الموالاة طبعا...فتارة تجدهم يطالبون ويتمنون الحوار ويدعمون المقاومة وخطها الجهادي وساعة اخرى يكفرون امينها العام وانها مجرد اداة بيد ايران وسوريا...هذه السينيورهات عبارة عن لعبة شطرنج يلعبها الأمريكيين والصهاينة على حساب الموالاة.....لم تنجح كل هذه الخطط لأن حزب الله خصوصا والمعارضة بشكل عام الى الآن لم تستدرج الى ما اراد له وخطط الصهاينة والامريكيين وتوابعهم.....

                  بس عندي استغراب من تصاريح بعض الدوبلوماسية العربية....
                  دول الإعتدال التي لم تحضر قمة دمشق - والتي كان الملف اللبناني حاضر بقوة فيها لمناقشتها - تطالب الآن باجتماع طاريء من اجل ايجاد مخرج للأزمة اللبنانية!!!!!
                  اين هم عندما قدمت لهم الدعوات...او كانوا ينتظرون ان تتأزم الأمور ومن ثم يجتمعون لغرض معين؟؟؟
                  والذي ادهشني أكثر وهو تصريح احد الدوبلوماسيين المصرين وقولة" باننا لن نسمح لقوة تابعة لإيران بأن تحتل بيروت " وهو يقصد هنا حزب الله......بالله عليك ايها " المعلم " / اليس هذا التصريحات هي نفس التصريحات - في حرب تموز2006 - التي تصب في اضعاف الحزب عربيا واسلاميا.....

                  لي عودة......

                  احترامي لك وتقديري
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #10
                    مصدر مصري: لا نسمح لقوة خلفها ايران بالسيطرة على لبنان؟؟؟؟


                    أكد مصدر دبلوماسي مصري لوكالة فرانس برس، اليوم الجمعة، إن هناك انزعاجا كبيرا في مصر وعدد من الدول العربية مما يقوم به حزب الله في لبنان. وقال "لا يمكن ان نسمح لقوة تقف وراءها ايران بالسيطرة على مقاليد الامور في لبنان".
                    واضاف "طرحت عليهم (حزب الله) مبادرة للتسوية امس (الجمعة) ورفضوها وهذا يعني ان لديهم نية للتخريب"، في اشارة الى تلك المبادرة المزعومة، التي طرحها النائب سعد الحريري لانهاء الازمة. وتابع "هناك انزعاج وقلق كبيران لأن ما يحدث معناه أن ايران تريد ان تسيطر على لبنان".

                    (ا ف ب)



                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #11
                      نصـر العرب ..
                      قد لا أكون متتابع للمشاكل اللبنانيه ، ولكن الخبر الذ أوردته نقلا عن قناة العربيه !!!!

                      وأيضـا هذا مصدر أخر :
                      http://islamtoday.net/albasheer/show...t.cfm?id=83586

                      أخشى كل الخشيه أن تحدث حرب أهليه في لبنان ::

                      تعليق


                      • #12
                        الفاضل/ مؤيد البصري


                        شكراً جزيلاً على الملف الغني بالمعلومات





                        واسمح لي بإضافة أرجو ألا تكون مشوشة للموضوع والحوار


                        مفتى المملكة: أحداث لبنان مدبرة وتخدم أهداف اليهود



                        الإسلام اليوم / الرياض
                        6/5/1429 11:35
                        11/05/2008


                        "قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام السعودية ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء: إن ما يحدث بلبنان أمر مدبر، والقصد منه تسهيل سيطرة اليهود والدول الكبرى على بلاد الإسلام.
                        وقال الشيخ عبد العزيز رئيس هيئة كبار العلماء: "لاشك أن ما يحدث في لبنان أحداث مؤلمة ومحزنة تقض مضاجع المسلم والإنسان, لأن ما يحصل هناك ثورة مهيأة ومعدة على أيدي من ينتسبون ويحسبون على الإسلام ويرفعون شعارات الإسلام والإسلام بريء منهم".
                        وأضاف خلال محاضرة ألقاها بقاعة الشيخ عبد العزيز بن باز في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود: "هؤلاء جاءوا ليهيئوا المكان لليهود وللدول الكبرى ويسهلوا عليهم الدخول ويعينوهم على السيطرة على بلاد الإسلام بكل ما تحمله الكلمة، وهذه الخطوات ما جاءت عبثًا بل جاءت تمهيدًا لشرور أخرى".
                        وتطرق فضيلته إلى الجهاد, وقال: "الجهاد لم ينقطع، وليس شرطًا أن يكون بالسيف، بل هناك جهاد بالقول وجهاد بالأفعال والدعوة إلى الله، وكتابة المقالات الطيبة، فالجهاد متنوع، ومن الجهاد مجاهدة النفس، ثم مجاهدة إخواننا الذين حصل منهم بعض الأخطاء".
                        وبيّن سماحته للطلاب أن أعداء الإسلام نظموا الحملات المتتابعة وسخروا علومهم المادية لحرب الإسلام، لذا على المسلمين أن يُسَخِّروا علومهم في الدعوة إلى الله، فالوصية بتقوى الله قبل كل شيء، وبتحقيق الانتساب لهذه الشريعة قولاً وعملاً وينتهجها منهجًا لحياته، وهي ليست دعوى تدعى.'




                        أشعر إن هذا المقال جاء من سكان المريخ، أو على الأقل من أحد الجزر النائية في المحيط الهادي.

                        فهل حقاً إن دول الخليج بجيوشها وقواتها البرية والبحرية والبرية لا تملك إلا "الدعوة" ببطن متخم وصرف أنظار المسلمين عما يحل بإخوانهم من مذابح و مظالم الصهاينة وعملائهم؟

                        أم هي سياسة اللجم والتحجير الكامل للقلوب؟
                        قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة فتاة الموسيقا مشاهدة المشاركة

                          أشعر إن هذا المقال جاء من سكان المريخ، أو على الأقل من أحد الجزر النائية في المحيط الهادي.

                          [\
                          وأنا أشعر بأنه جاء من القمر ... ولا تفسروا كلامي على هواكم .. فلكلامي قصد
                          أتمنى أن تعرفوه

                          تعليق


                          • #14
                            اختي / فتاة الموسقيى

                            ان هناك دور مهم لعلماء المسلمين في توحيد الصف المسلم والعربي...للأسف مثل هذه التصاريح الآن بدت بالية وكأنها فقدت نكهتها.....
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #15
                              المعارضة تتهم الموالاة هى السبب
                              والموالاة تتهم المعارضة هى السبب
                              يعنى سياسة ياغالب يا مغلوب
                              من وجهة نظري أرى أن الجميع مسؤل كيف الواحد يقتل أخاة المسلمين ويبيح دمة سبحان الله يريدوا أن يعودوا إلى الحرب الاهلية
                              سبحان الله ما أعرف كيف الواحد يحمل سلاحة ويشهر بة في وجة أخاة المسلم أي عقل الذي يحملوة هؤلا الناس

                              ومن وجهه نظري أيضا أن ما يجري في لبنان حاليا هى مؤأمرة مدبرة ع حزب الله لكي ينزعوا عنة السلاح والذي هو حق لها في المقاومة لاي عدوان إسرائيلي يعنى واضح تدخل إمريكي وإسرائيلي

                              وشكرا لك أخي الكريم مؤيد البصري ع الموضوع
                              وسلام
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق

                              يعمل...
                              X