إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وصفات من قشور الرمان  لا يمكن الإستغناء عنها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وصفات من قشور الرمان  لا يمكن الإستغناء عنها


    فوائد الرمان الصحي الطازج كثيرة ومتعددة فهو يحمي القلب ويساعد على التقليل من نسبة الكولسترول كما أن له العديد من المزايا في العناية بالبشرة والشعر وخصوصا قشوره.
    فوائد قشور الرمان لا حصر لها ويمكن إدخاله في العديد من الوصفات لحل الكثير من المشاكل مثل الآتي:
    أولا للحصول على مسحوق قشر الرمان عليك بتقشير من 7 إلى 8 حبات من الرمان وأخذ القشور ووضعها في الشمس أو فرن الغاز وتركها حتى تنشف تماما من كل الماء التي تحمله ثم وضعها في الكبة الكهربائية وسحقها حتى تصبح مثل البودرة وووضعها في وعاء عميق نظيف ومحكم الغلق وأخذ ما يلزم منها بين الحين والآخر:

    واقي طبيعي من الشمس:
    قبل الخروج نم المنزل بساعتين على الأقل نأتي بوعاء كبير ونضع فيه كمية من مسحوق قشور الرمان مع بعض زيت الزيتون والقليل من مرطب البشرة أي نوع حسب نوعية بشرتك ونفرده على الوجه ونتركه ويشطف قبل الخروج من المنزل مباشرة وبفضل الزيوت الطبيعية التي يحملها قشور الرمان يتم عمل طبقة فوق الجلد كحماية من أشعة الشمس الحارقة والضارة للبشرة.

    منع تساقط الشعر وتقصف:
    ففي وعاء عميق نضع كمية مناسبة من مسحوق قشور الرمان على حسب طول الشعر ونزجه مع زيت أو كريم الشعر المناسب لكي ويتم تدليك فروة الرأس جيدا وبوصيلاته من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة ساعة كاملة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك وتكرر هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول على افضل النتائج.

    تغذية الشعر وزيادة طوله:
    نضع كمية من مسحوق قشر الرمان مع كمية من زيت الزيتون وبيضة والقليل من أي كريم ترطيب ونمزج الخليط جيدا ونفرده على كل خضلات الشعر وعلى الجذور وندلك فروة الرأس ونتركه لمن ساعة ونصف إلى ساعتين كاملتين ويشطف بعدها الشعر جيدا بالماء والشامبو وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا لضمان الحصول على نتائج مضمومة ورائعة.

    فوائد قشور الرمان للشعر عديدة وخصوصا أنه يعمل كمنشط طبيعي للدم ولفروة الرأس وهو بهذا الشكل يزيد من كثافته وإنتاجه كما يخفف من تساقطه وتقصفه بشكل تدريجي مع الإستمرار على الوصفات المناسبة.
يعمل...
X